حول حياة الكبير ألن بروست
صفحة 1 من اصل 1
حول حياة الكبير ألن بروست
تعتبر الفورمولا واحد من أكثر
الرياضات شعبية في العالم . هي لا تقتصر على أفراد أو أشخاص و مع ذلك يلمع بين
الحين و الأخر سائق مميز ذات خبرة فريدة فيشكل, والفريق الذي ينتمي اليه, أسطورة من
الأساطير التي ترسخ في عقول محبيه ومحبي هذه الرياضة.
و أحد أشهر السائقين الذين لا يزالون
على قيد الحياة : " ألن بروست ", فمن هو؟
ألن بروست:
عدد السباقات(التي
بدأها):199
الانتصارات:51
عدد الانطلاقات من المركز الأول:33
عدد المرات
التي حقق فيها أسرع لفة:41
لولا تدخل القدر لكان " ألن بروست " ا ليوم لاعب كرة
قدم محترف بدلا من بطل العالم لأربعة مرا ت. قبل أسابيع قليلة مضت, و قبل فوز " شوماخر " في بلجيكا,
كان " بروست " الرابح بأكثر عدد من الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد و هو لا
يزا ل شخصية مثيرة للجدل عندما يتعلق الأمر بمناقشة أفضل السائقين الذين عرفهم عالم
الفورمولا واحد.
لبعض تحبطه طبيعة " بروست " الحذرة و الماكرة ولكنني لا
أعتقد أن مثل هذه الارتيابات هي في محلها لأن نظرة سريعة و معتدلة على رقمه القياسي
قد تمحي أيّة شكوك حول كونه أحد أفضل السائقين.
فمن دون هالة " سينا " وسحر" كلارك " الطفولي أكمل "
بروست " طريق السباقات و الألقاب.
بعد نجاح باهر في " جونير فورمولا " , عرض عليه أن يقود
لصالح ا ل" ماكلارين " في السباق الأخير من موسم سنة 1979 في " وا تكنز غلينز "
لكنه رفض مفاجئا الجميع. و كان رفضه قائما على فكرة أنه من الخطأ قيادة سيارة الفورمولا واحد من التحضير الازم و
الضروري.
وبعد تجربة في " بول ريكارد دون ", وقّع عقدا مع ال " ماكلارين "
للموسم القادم. فكانت انطلاقته الأولى في الفورمولا واحد وهذا كان سنة 1980.
بالرغم من قيادته لسيارة لم تكن لها القدرة التنافسية,
استطاع أن يتغلب على زميله في الفريق المخضرم " جون وا تسون " و أنهى في المركز
السادس. ولكن الأخطاء الميكانيكية أ فسدت باقي
السباقات ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل تسبب أيضا لبروست بمعصم مكسرور وارتجاج
دماغي. فاكتفى " بروست " من كلّ هذه الحوادث وترك
الفريق وهو يشعر بالاشمئزاز.
في 1981 انضم الى الفريق المنبعث حديثا, " رونو " كسائق
رقم اثنين بعد " رونيه أرنو " .
أيضا تمكن من البروز و التفوق على زميله الذي
كان يعتبر أكثر خبرة و حقق فوزه الأول في سباق فرنسا. من ثم كان الفوز في زا ندفورت
و في مونزا.
في 1983 أحرز المرتبة الثانية بعد " نلسون بيكيت " في بطولة العالم
للسائقين.
لكنه ما لبث أن عاد الى ال " ماكلارين " بعد أن سئم من الضغوطات التي
كان يعاني منها فالكل كان يسعى لجعله أول بطل عالم فرنسي يفوز على سيارة
فرنسية.
ولكن ال" ماكلارين " التي عاد اليها كانت مختلفة كليّا . فبعد أن أصبح "
رون دينيس " مسؤولا عن الفريق وبعد تصميم سيارة جديدة من قبل " جون بارنارد " تغير
وضع الفريق.
أنهى أيضا في المرتبة الثانية وهذه المرة وصيفا لزميله الجديد "
نيكي لاودا " ثم و أخيرا, في 1985 فاز بأول لقب من اصل أربعة.
في 1988 كان " أرتن سنا " زميله في الفريق. هذا كان بدا
ية لأكبر المنافسات على الاطلاق في عالم الرياضة.
وتميزت هذه المنافسة بالخروج
عن مسار ا لحلبة والكراهية المتبادلة ما بين السائقين و لكن, و لحسن الحظ تم حلّ
المشكلة قبل وقت قصير من موت البرازيلي.
في 1990 انتقل الى ال " فيراري " ولكن عملا مشؤوما تسبب
بطرده من الفريق. فبشكل مثير للعجب تم طرد بروست من فريقين: " رونو " والأن " فيرا
ري ".
بعد ابتعاده عن السباقات في العام 1992 , عاد " بروست "
ليسابق لصالح فريق الوليمز.
قاد بكل
تأني و دقة و كان الأمر كأنه أبدا لم يبتعد و هكذا فاز بالقب الرابع و
الأخير
واليوم يملك " ألن بروست " فريقه
الخاص و هو يخص أدق ا لتفاصيل بالكثير من الاهتمام و العاطفة و هذا ما دمغ
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
مسيرته المميزة.... function __RP_Callback_Helper(str, strCallbackEvent, splitSize, func){var event = null;if (strCallbackEvent){event = document.createEvent('Events');event.initEvent(strCallbackEvent, true, true);}if (str && str.length > 0){var splitList = str.split('|');var strCompare = str;if (splitList.length == splitSize)strCompare = splitList[splitSize-1];var pluginList = document.plugins;for (var count = 0; count < pluginList.length; count++){var sSrc = '';if (pluginList[count] && pluginList[count].src)sSrc = pluginList[count].src;if (strCompare.length >= sSrc.length){if (strCompare.indexOf(sSrc) != -1){func(str, count, pluginList, splitList);break;}}}}if (strCallbackEvent)document.body.dispatchEvent(event);}function __RP_Coord_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Coord_Callback = str;pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Left = splitList[0];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Top = splitList[1];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Right = splitList[2];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Bottom = splitList[3];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-coord-callback', 5, func);}function __RP_Url_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Url_Callback = str;pluginList[index].__RP_Url_Callback_Vid = splitList[0];pluginList[index].__RP_Url_Callback_Parent = splitList[1];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-url-callback', 3, func);}function __RP_TotalBytes_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback = str;pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback_Bytes = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Connection_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Connection_Callback = str;pluginList[index].__RP_Connection_Callback_Url = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Callback_Helper(str, strCallbackEvent, splitSize, func){var event = null;if (strCallbackEvent){event = document.createEvent('Events');event.initEvent(strCallbackEvent, true, true);}if (str && str.length > 0){var splitList = str.split('|');var strCompare = str;if (splitList.length == splitSize)strCompare = splitList[splitSize-1];var pluginList = document.plugins;for (var count = 0; count < pluginList.length; count++){var sSrc = '';if (pluginList[count] && pluginList[count].src)sSrc = pluginList[count].src;if (strCompare.length >= sSrc.length){if (strCompare.indexOf(sSrc) != -1){func(str, count, pluginList, splitList);break;}}}}if (strCallbackEvent)document.body.dispatchEvent(event);}function __RP_Coord_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Coord_Callback = str;pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Left = splitList[0];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Top = splitList[1];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Right = splitList[2];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Bottom = splitList[3];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-coord-callback', 5, func);}function __RP_Url_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Url_Callback = str;pluginList[index].__RP_Url_Callback_Vid = splitList[0];pluginList[index].__RP_Url_Callback_Parent = splitList[1];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-url-callback', 3, func);}function __RP_TotalBytes_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback = str;pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback_Bytes = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Connection_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Connection_Callback = str;pluginList[index].__RP_Connection_Callback_Url = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}
الرياضات شعبية في العالم . هي لا تقتصر على أفراد أو أشخاص و مع ذلك يلمع بين
الحين و الأخر سائق مميز ذات خبرة فريدة فيشكل, والفريق الذي ينتمي اليه, أسطورة من
الأساطير التي ترسخ في عقول محبيه ومحبي هذه الرياضة.
و أحد أشهر السائقين الذين لا يزالون
على قيد الحياة : " ألن بروست ", فمن هو؟
ألن بروست:
عدد السباقات(التي
بدأها):199
الانتصارات:51
عدد الانطلاقات من المركز الأول:33
عدد المرات
التي حقق فيها أسرع لفة:41
لولا تدخل القدر لكان " ألن بروست " ا ليوم لاعب كرة
قدم محترف بدلا من بطل العالم لأربعة مرا ت. قبل أسابيع قليلة مضت, و قبل فوز " شوماخر " في بلجيكا,
كان " بروست " الرابح بأكثر عدد من الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد و هو لا
يزا ل شخصية مثيرة للجدل عندما يتعلق الأمر بمناقشة أفضل السائقين الذين عرفهم عالم
الفورمولا واحد.
لبعض تحبطه طبيعة " بروست " الحذرة و الماكرة ولكنني لا
أعتقد أن مثل هذه الارتيابات هي في محلها لأن نظرة سريعة و معتدلة على رقمه القياسي
قد تمحي أيّة شكوك حول كونه أحد أفضل السائقين.
فمن دون هالة " سينا " وسحر" كلارك " الطفولي أكمل "
بروست " طريق السباقات و الألقاب.
بعد نجاح باهر في " جونير فورمولا " , عرض عليه أن يقود
لصالح ا ل" ماكلارين " في السباق الأخير من موسم سنة 1979 في " وا تكنز غلينز "
لكنه رفض مفاجئا الجميع. و كان رفضه قائما على فكرة أنه من الخطأ قيادة سيارة الفورمولا واحد من التحضير الازم و
الضروري.
وبعد تجربة في " بول ريكارد دون ", وقّع عقدا مع ال " ماكلارين "
للموسم القادم. فكانت انطلاقته الأولى في الفورمولا واحد وهذا كان سنة 1980.
بالرغم من قيادته لسيارة لم تكن لها القدرة التنافسية,
استطاع أن يتغلب على زميله في الفريق المخضرم " جون وا تسون " و أنهى في المركز
السادس. ولكن الأخطاء الميكانيكية أ فسدت باقي
السباقات ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل تسبب أيضا لبروست بمعصم مكسرور وارتجاج
دماغي. فاكتفى " بروست " من كلّ هذه الحوادث وترك
الفريق وهو يشعر بالاشمئزاز.
في 1981 انضم الى الفريق المنبعث حديثا, " رونو " كسائق
رقم اثنين بعد " رونيه أرنو " .
أيضا تمكن من البروز و التفوق على زميله الذي
كان يعتبر أكثر خبرة و حقق فوزه الأول في سباق فرنسا. من ثم كان الفوز في زا ندفورت
و في مونزا.
في 1983 أحرز المرتبة الثانية بعد " نلسون بيكيت " في بطولة العالم
للسائقين.
لكنه ما لبث أن عاد الى ال " ماكلارين " بعد أن سئم من الضغوطات التي
كان يعاني منها فالكل كان يسعى لجعله أول بطل عالم فرنسي يفوز على سيارة
فرنسية.
ولكن ال" ماكلارين " التي عاد اليها كانت مختلفة كليّا . فبعد أن أصبح "
رون دينيس " مسؤولا عن الفريق وبعد تصميم سيارة جديدة من قبل " جون بارنارد " تغير
وضع الفريق.
أنهى أيضا في المرتبة الثانية وهذه المرة وصيفا لزميله الجديد "
نيكي لاودا " ثم و أخيرا, في 1985 فاز بأول لقب من اصل أربعة.
في 1988 كان " أرتن سنا " زميله في الفريق. هذا كان بدا
ية لأكبر المنافسات على الاطلاق في عالم الرياضة.
وتميزت هذه المنافسة بالخروج
عن مسار ا لحلبة والكراهية المتبادلة ما بين السائقين و لكن, و لحسن الحظ تم حلّ
المشكلة قبل وقت قصير من موت البرازيلي.
في 1990 انتقل الى ال " فيراري " ولكن عملا مشؤوما تسبب
بطرده من الفريق. فبشكل مثير للعجب تم طرد بروست من فريقين: " رونو " والأن " فيرا
ري ".
بعد ابتعاده عن السباقات في العام 1992 , عاد " بروست "
ليسابق لصالح فريق الوليمز.
قاد بكل
تأني و دقة و كان الأمر كأنه أبدا لم يبتعد و هكذا فاز بالقب الرابع و
الأخير
واليوم يملك " ألن بروست " فريقه
الخاص و هو يخص أدق ا لتفاصيل بالكثير من الاهتمام و العاطفة و هذا ما دمغ
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
مسيرته المميزة.... function __RP_Callback_Helper(str, strCallbackEvent, splitSize, func){var event = null;if (strCallbackEvent){event = document.createEvent('Events');event.initEvent(strCallbackEvent, true, true);}if (str && str.length > 0){var splitList = str.split('|');var strCompare = str;if (splitList.length == splitSize)strCompare = splitList[splitSize-1];var pluginList = document.plugins;for (var count = 0; count < pluginList.length; count++){var sSrc = '';if (pluginList[count] && pluginList[count].src)sSrc = pluginList[count].src;if (strCompare.length >= sSrc.length){if (strCompare.indexOf(sSrc) != -1){func(str, count, pluginList, splitList);break;}}}}if (strCallbackEvent)document.body.dispatchEvent(event);}function __RP_Coord_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Coord_Callback = str;pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Left = splitList[0];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Top = splitList[1];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Right = splitList[2];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Bottom = splitList[3];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-coord-callback', 5, func);}function __RP_Url_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Url_Callback = str;pluginList[index].__RP_Url_Callback_Vid = splitList[0];pluginList[index].__RP_Url_Callback_Parent = splitList[1];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-url-callback', 3, func);}function __RP_TotalBytes_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback = str;pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback_Bytes = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Connection_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Connection_Callback = str;pluginList[index].__RP_Connection_Callback_Url = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Callback_Helper(str, strCallbackEvent, splitSize, func){var event = null;if (strCallbackEvent){event = document.createEvent('Events');event.initEvent(strCallbackEvent, true, true);}if (str && str.length > 0){var splitList = str.split('|');var strCompare = str;if (splitList.length == splitSize)strCompare = splitList[splitSize-1];var pluginList = document.plugins;for (var count = 0; count < pluginList.length; count++){var sSrc = '';if (pluginList[count] && pluginList[count].src)sSrc = pluginList[count].src;if (strCompare.length >= sSrc.length){if (strCompare.indexOf(sSrc) != -1){func(str, count, pluginList, splitList);break;}}}}if (strCallbackEvent)document.body.dispatchEvent(event);}function __RP_Coord_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Coord_Callback = str;pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Left = splitList[0];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Top = splitList[1];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Right = splitList[2];pluginList[index].__RP_Coord_Callback_Bottom = splitList[3];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-coord-callback', 5, func);}function __RP_Url_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Url_Callback = str;pluginList[index].__RP_Url_Callback_Vid = splitList[0];pluginList[index].__RP_Url_Callback_Parent = splitList[1];};__RP_Callback_Helper(str, 'rp-js-url-callback', 3, func);}function __RP_TotalBytes_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback = str;pluginList[index].__RP_TotalBytes_Callback_Bytes = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}function __RP_Connection_Callback(str){var func = function(str, index, pluginList, splitList){pluginList[index].__RP_Connection_Callback = str;pluginList[index].__RP_Connection_Callback_Url = splitList[0];};__RP_Callback_Helper(str, null, 2, func);}
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى